الاخبار

نائبة المصري الديمقراطي الاجتماعي تبحث مع المحافظ مشاكل حي غرب القاهرة

 حضرت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي  إجتماعاَ مع محافظ القاهرة لبحث المشاكل المتعلقة بحي غرب بالمحافظة .

وطرحت “الجزار” خلال الإجتماع، مشكلة العجلة الدوارة بحديقة المسلة بالزمالك وتضررالأهالى من المشروع وتخوفهم من تقلص المساحة الخضراء والخوف على الأشجار الأثرية النادرة فى الحديقة والإزدحام ، خاصة أن بنفس المنطقة برج القاهرة وحديقة الزهرية وحديقة الأندلس والعديد من النوادى ، قائلة “أعتقد أن المزارات كثيرة جدا بهذا الحى ولا حاجة الى مشروع جديد”.

كما أبدت النائبة إعتراضها على الجراج المزمع إقامته على الحديقة بالرغم أن هناك جراج متعدد الطوابق بميدان التحرير يسع للزائرين ويمنع الإزدحام المرورى فى الزمالك، مطالبة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أثناء تطوير ممشى كورنيش جاردن سيتى بالحفاظ على الأشجار الاثرية وعدم قطعها كما حدث فى حى العجوزة.

كما طالبت النائبة بالاهتمام بالأحياء الأثرية، مثل منطقة الدرب الأحمر والخيامية والعقادين والجمالية والمغربلين وغيرها، متساءلة عن موقف المحافظة من العشوائية والإشغالات والقمامة بهذا الحى الأثرى وطالبت كذلك بالاهتمام بقصر شامبيليون الأثرى بوسط البلد بعد أن طال الإهمال حديقته والمنطقة من حوله

اقرا ايضا