الاخبار

نواب المصري الديمقراطي الاجتماعي يطالبون وزير الري بتوضيح خطة الوزارة لحل أزمة المياه

طالب نواب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، بالكشف عن وتوضيح خطط الوزارة لحل أزمة نقص المياه، وكيفية ترشيد الاستهلاك ومنع استخدام مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها.
وطالبت النائبة سناء السعيد، الدكتور محمد عبد العاطي، بتوضيح خطط الوزارة لحل أزمة نقص المياه، في ضوء المتغيرات الحادثة ومن بينها مشكلة سد النهضة، والتغيرات المناخية والزيادة السكانية. 
وتساءلت النائبة في كلمتها خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، عن خطة الوزارة للري بالتنقيط بدلا من الري بالغمر، في إطار محاولات ترشيد المياه، والغرامات التي تفرض علي الفلاحين.
وشددت النائبة في كلمتها، على ضرورة حماية نهر النيل من التعديات، ومنع التعدي على الترع والمصارف بالصرف الصحي، حماية للمصريين من المخاطر الصحية الكبيرة التي يمكن أن تنتج عن ذلك.
وفي السياق نفسه، وجهت النائبة مها عبدالناصر، عضو مجلس النواب والنائبة عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، سؤالاً للدكتوروزير الري والموارد المائية ، بشأن خطة الوزارة لترشيد استهلاك الماء موضحة أنه يتم استهلاك مياه الشرب في أغراض من المفترض أن لا يتم استهلاكها فيها ، مشيرة إلى أنه من المفروض أن يكون هناك مشروع لعمل عدادات مياه لكل وحدة سكنية ، وذلك للمحافظة علي المياه وعدم تجميعها في العمائر بالمناطق السكنية، مؤكدة أن في هذا الأمر ظلم لبعض المواطنين في الوقت الذي هناك إهدار كبير للماء من جانب مواطنين اخرين بدون وجه حق .
 وتساءلت عضو مجلس النواب، عن خطة الوزارة بالنسبة لمحافظة الوادي الجديد، وما بها من مياه جوفية.
وأشارت د.مهاعبدالناصر إلى فكرة عمل الآبار بالطاقة الشمسية، لافتة إلي أن هناك مطالبات كثيرة من قِبل المواطنين بتقسيط أسعار ألواح الطاقة الشمسية بحيث يستطيعوا استخدامها والحصول علي طاقة نظيفة بدلاً من استخدام الديزل.

اقرا ايضا