الاخبار

"الديمقراطية الاجتماعية، الطريق الثالث لما بعد كورونا" ندوة تفاعلية يشارك فيها المصري الديمقراطي الاجتماعي

يشارك الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي غدا السبت في ندوة تفاعلية دولية حول موضوع “الديمقراطية الاجتماعية، الطريق الثالث لما بعد كورونا ”، وذلك في إطار سلسلة لقاءات تفاعلية تنظمها" الشبيبة بجهة بني ملال خنيفرة" وتتناول من خلالها قضايا ومواضيع سياسية وفكرية وثقافية مختلفة.

تناقش الندوة دور الدولة الإجتماعية في مواجهة تداعيات فيروس كورونا، و فرص الديمقراطية الاجتماعية في تشكيل بديل لليسار واليمين في زمن ما بعد كورونا باعتبارها المجال الأنسب لتقديم الإجابات عن متطلبات الحماية والعدالة الإجتماعية، وحماية المواطن من أي تخوف على مستقبله في ظل الأزمات والتقلبات التي يشهدها الإقتصاد الدولي.

تلقي الندوة الضوء على تأثير فيروس كورونا على النموذج الليبرالي والدروس المستخلصة حول أهمية قيم الديمقراطية الإجتماعية في زمن كورونا وما بعده، بالإضافة الى مناقشة وظيفة الأحزاب السياسية في ترسيخ مبادئ الديمقراطية الاجتماعية ومسؤولية الدول في ترجمتها لآليات ومؤسسات واعتمادها كأرضية في السياسات العامة.

يشارك في الندوة محمد سالم ، عضو المكتب السياسي للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مع نخبة من السياسيين من دول شمال افريقيا والشرق الأوسط .

تبدأ الندوة غدا السبت الساعة العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة على" الصفحة الرسمية للشبيبة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة "، وتشارك الصفحة الرسمية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي البث المباشر لفاعليات الندوة

اقرا ايضا