الاخبار

اجتماع موسع للمكتبين السياسي والتنفيذي للمصري الديمقراطي الاجتماعي يناقش قوانين الانتخابات والمستجدات الاقليمية:

عقد اجتماع موسع للمكتبين السياسي والتنفيذي للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي عن طريق تطبيق 

Zoom، 

استعرض الحضور أنشطة وفعاليات الأمانات الجغرافية للحزب خلال الفترة الماضية والمتعلقة بجائحة كورونا والمساهمات الفعالة التي قام بها الحزب في محافظات أسوان، وسوهاج، وبني سويف والمنوفية والفيوم والجيزة والاسماعيلية وغيرها، وأكد الحضور أن الحزب سيستمر في تقديم يد العون للمواطنين وللحكومة في هذا الملف حتى نساهم في تخفيف آثار هذه الجائحة.
كما ناقش الاجتماع مجموعة من المقترحات المهمة الخاصة بتطوير آليات التواصل عن بعد مع المواطنين وزيادة الاعتماد على شبكة الانترنت في عرض أنشطة الحزب والتعريف بأفكاره ومواقفه السياسية

كذلك ناقش الحضور مستجدات السياسة الخارجية والوضع الإقليمي المحيط بمصر حيث أكدوا على اصطفاف الحزب الكامل مع الدولة في مواجهة الأخطار المحيطة بالمجتمع المصري سواء فيما يخص الملف الليبي أو ملف سد النهضة.
واختتم الاجتماع بمناقشة ملف الانتخابات البرلمانية ومشاريع قوانين انتخاب مجلس النواب ومجلس الشورى التي تقدم بها ائتلاف دعم مصر وما تم إعلانه من نظام انتخابي يجمع بين النظام الفردي والقائمة المغلقة.
وأكد الحاضرون أن هذه المشاريع لا تؤدي إلى مشاركة جميع الأطراف في المعادلة السياسية، وأن الانتخابات بالقائمة النسبية هي التي تضمن التمثيل العادل للتيارات السياسية المختلفة، وهو ماسيتقدم به الحزب في الجلسة العامة عبر نوابه.

اقرا ايضا