الاخبار

أمانة الحقوق والحريات بالمصري الديمقراطي الاجتماعي، تعقد أولى اجتماعاتها لوضع خطة العمل

عقدت أمانة الحقوق والحريات المركزية بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أولى اجتماعاتها، لمناقشة خطة عمل الأمانة.
و قال الأستاذ إسلام الضبع، أمين الحقوق الحريات بالحزب ، إن الاجتماع تضمن مناقشة أجندة مبدئية لخطة عمل الأمانة وإعادة توضيح بعض نقاط خاصة باستراتيجية العمل الفترة القادمة.
كما تم الاستماع لجميع تعليقات ومقترحات الحضور.
وصرح أنه، بناء على طلب عدة أمانات جغرافية، سيتم عمل دورات تدريبية تعريفية عن مفهوم الحقوق والحريات، وتم الاتفاق على البدء في تقديم تصور يشترك فيه الزملاء بالأمانة لبرنامج تدريبي شامل بهدف تعريف الأعضاء بماهيه الحقوق والحريات ومدى تماسكها مع مبادئ الحزب الاساسية.
كما أشار أيضاً إلى أنه تم الاتفاق علي عقد عدة ندوات بالتتابع، تبدأ بعمل ندوة لمناقشة التعديلات المقترحة لقانون الإجراءات الجنائية، خاصة مواد الحبس الاحتياطي، ويدعى لها بعض المهتمين بهذا الملف من كافة الجهات المعنية داخل الحزب وخارجه، ثم ندوة عن مناقشة الاستراتيجية الدوليه لحقوق الإنسان، ثم أخرى عن تعديلات قانون حق تداول المعلومات وما يتبع من موضوعات.
وتابع: كما ثمنت الأمانة دور لجنه العفو الرئاسي وإعادة لمخاطبة رسميه تقدم من أمانة الحقوق والحريات بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي للجنه العفو الرئاسي بشأن الإفراج عن الزميل الأستاذ زياد العليمي، أحد وكلاء مؤسسي الحزب.

اقرا ايضا